ويندوز

3 طرق تساعدك في تحديث برامج التشغيل في نظام ويندوز 10

 

يعتبر الحفاظ على حاسوب ويندوز 10 الخاص بك محدثًا من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك، حيث يساهم ذلك في زيادة الإنتاجية وحماية الحاسوب وتطبيقاته من هجمات المتسللين الذين يستغلون عدم تحديث التطبيقات وبرامج التشغيل لشن هجماتهم.

إليك 3 طرق تساعدك في تحديث برامج التشغيل في نظام ويندوز 10:

1- استخدام أداة تحديث ويندوز 10:

تتيح لك هذه الأداة المدمجة تثبيت تحديثات تصحيح العيوب في نظام التشغيل ويندوز 10، بالإضافة لتثبيت برامج التشغيل الجديدة لمكونات مثل: بطاقة الصوت والبلوتوث ومعالج الرسوميات وغير ذلك من المكونات الداخلية للجهاز، وتعتبر هذه هي الطريقة الأسرع والأسهل لتحديث برامج التشغيل.

2- استخدام البرامج التابعة للشركات المصنعة:

تأتي العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية ببرامج أو تطبيقات مدمجة ضمن نظام التشغيل من الشركة المصنعة، تتيح لك تنزيل تحديثات برامج التشغيل وتثبيتها، حيث تُدرج عادة باسم العلامة التجارية المصنعة للحاسوب، مثل: Dell أو HP.

يمكنك استخدام هذه البرامج للتحقق من توفير الشركة المصنعة لتحديثات جديدة للحاسوب، من ضمنها: ترقيات BIOS، وبطاقة الشبكة ومعالج الرسومات وغيرها، كما يمكنك الذهاب إلى موقع الويب الخاص بالشركة، والبحث عن آخر تحديثات برامج التشغيل وتنزيلها.

3- تحديث معالج الرسومات:

تتيح العديد من الشركات المصنعة عدة طرق لتحديث معالج الرسومات التابع لها في نظام التشغيل ويندوز 10، مثل: تنزيل التطبيق الرسمي للشركة وتثبيته في الحاسوب، وتشغيل ميزة البحث في التطبيق للبحث عن أي تحديث يفتقده معالج الرسومات في حاسوبك.

كما تتوفر طريقة ثانية وهي الذهاب إلى موقع الويب الخاص بالشركة المصنّعة، والبحث عن أي تحديث متوفر، وتنزيله مباشرة في حاسوبك.

لا تستخدم برامج الجهات الخارجية:

لا تستخدم أبدًا برنامجًا تابعًا لجهة خارجية لتحديث برامج التشغيل، قد يقدم لك هذا البرنامج العديد من الإغراءات، مثل: البحث التلقائي والتثبيت بدون تدخل منك، ولكن احذر؛ لأنه في الغالب تأتي مثل هذه البرامج غير الموثوقة والمجانية محملة بالبرامج الضارة وبرمجيات التجسس.

بالإضافة إلى ذلك فأنت غير مضطر لدفع المال لتنزيل برامج لتحديث برامج التشغيل في ويندوز 10، في حين يمكنك الحصول عليها مجانًا من الشركة المصنعة أو شركة مايكروسوفت نفسها.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق