هواتف وأجهزة تقنية

ضجة كبيرة يحدثها هاتف OnePlus 8 Pro بعد اكتشاف قدرته على الرؤية من خلال بعض الملابس

 

أحدث هاتف (ون بلس 8 برو) OnePlus 8 Pro ضجةً خلال اليومين الماضيين بعد أن اكتُشف أن أحد المرشحات التي يوفرها تطبيق الكاميرا الخاص بالجهاز قادر على الرؤية من خلال بعض المواد السوداء اللون على نحو شبيه بالأشعة السينية.

ومن يمتلك الهاتف، يمكنه اختبار ذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق الكاميرا، ثم الوصول إلى مُرشح اللون Photochrom ثم توجيه الجهاز إلى المواد البلاستيكية أو القماشية السوداء.

وقال من اختبر الجهاز: إن الرؤية من خلال الأشياء لا تعمل إلا مع المواد السوداء الرقيقة، التي يمكن الرؤية من خلالها ولو قليلًا من خلال تسليط الضوء مباشرةً عليها. ومن تلك الأشياء: أجهزة التحكم، والقمصان. وكان جهاز منصة التلفاز من آبل (آبل تي في) Apple TV أبرز مثال على قدرة الهاتف على الإنترنت.

ونشرت قناة Unbox Therapy الشهيرة على يوتيوب – المتخصصة في مراجعة الأجهزة – مقطع فيديو يوضح قدرة مرشح Photochrom فعليًا، وبالفعل، كان الهاتف قادرًا على رؤية من كان مخفيًا خلف قميص أسود.

أما عن السبب وراء هذه القدرة، فهو يعود إلى أن شركة (ون بلس) تستخدم في الهاتف حساسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، التي تجمع نوعًا من الإشعاع لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

ويُعتقد أن هذه القدرة للهاتف قد تسبب مشكلة لشركة (ون بلس) خاصةً أنه يُمكن استخدامها للرؤية من خلال ملابس الناس، وما ينطوي ذلك من انتهاك للخصوصية. واعتمادًا على شدة المشكلة، قد تضطر (ون بلس) إلى تقييد الميزة من خلال تحديث برنامجي، وهو ما حدث مع شركة سوني التي أُجبرت في تسعينات القرن الماضي على استدعاء كاميرا الفيديو التي تضمنت ميزة الرؤية الليلية التي استُخدمت للرؤية من خلال الملابس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
نحن هنا للإجابة على أسئلتكم وطلباتكم.
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟