شروحات

250 إختصار في لوحة المفاتيج لبرنامج مايكروسوفت إكسل

250+ Excel Keyboards Shortcuts List For New Excel Users!

برنامج إكسل هو أحد أهم البرامج في مجموعة مايكروسوفت أوفيس الشهيرة، ويتم استخدامه عادةً لتنظيم الجداول وتحضير بعض الملفات المالية أيضًا، وهناك الكثير من الاستخدامات التي يصعب حصرها، وفي هذا المقال سنتحدث عن اختصارات قد تساعدكم في استخدام برنامج إكسل.

حتى إذا كنت على دراية بمايكروسوفت إكسل Microsoft Excel فقد يفاجئك عدد اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها لتسريع عملك وجعل الأمور أكثر ملاءمة بشكل عام.

على الرغم من أنه ليس من المتوقع حفظ جميع هذه الاختصارات بالطبع، إلا أن احتياجات كل شخص قد تكون مختلفة، لذلك سيكون بعضها أكثر فائدة لك من الآخرين، يمكنك اختيار ما يناسبك من القائمة والاحتفاظ بها وحفظها وطباعتها بحيث تساعدك لاحقاً على إنجاز أعمالك.

وعلى الرغم من أن قائمة الاختصارات هذه طويلة جداً، إلا أنها لا تتضمن كامل اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة ببرنامج إكسل، حيث جمعنا لك الأكثر فائدة وتداولاً بشكل عام، كما أنه من الجدير التنويه أن جميع هذه الاختصارات تقريباً موجودة في جميع إصدارات إكسل، لذلك ستكون مفيدة لك بغض النظر عن الإصدار الذي تستخدمه.

اختصارات لوحة المفاتيح العامة:

بداية دعنا نلقي نظرة على اختصارات لوحة المفاتيح العامة في برناج إكسل، وذلك للتعامل مع أوراق العمل والمصنف والتعامل مع واجهة البرنامج بشكل عام.

تختلف بعض الأوامر الخاصة بفتح التبويبات باستخدام مفتاح Alt وذلك باختلاف اللغة، وقد أشرنا إلى الاختلاف بالنسبة للواجهة العربية.

اختصارات لوحة المفاتيح في Excel for Windows

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى