لتصفح أفضل وحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة والحماية من المواقع الضارة

عند تصفحك للمواقع قد تشعر بازعاج كبير في بعض الاحيان بسبب ما يقوم بها اصحاب المواقع التي تزورها . وفي مايلي 9 أشياء مزعجة على الإنترنت ، وكيفية التخلص منها
1. النوافذ المنبثقة
 تفتح موقعًا أو فيديو مفيدًا ، وفجأة تظهر نافذة منبثقة أمامك تعلن عن مواقع اخرى لا علاقة لك بها. وقد تفتح اكثر من صفحة في نفس الوقت بشكل مزعج جدا .لحل هذه المشكلة كل ما عليك هو تتبيث الاضافة Poper Blocker على متصفحك وستكون محمي من هذه الاعلانات المزعجة الى الآبد  .
2. التشغيل التلقائي للفيديو
تحتوي بعض صفحات الويب على مقاطع فيديو مضمنة تبدأ التشغيل بمجرد زيارة الموقع.هي فكرة سيئة جدا وسد تسبب ازعاجا لاي مستخدم .
الحل  تثبيت إضافات AutoMute لمتصفح Chrome أو Auto Mute Plus لمتصفح فايرفوكس. يمكن تخصيصها بمرونة على المواقع التي يجب عليك إيقاف تشغيلها ، باستخدام قوائم سوداء وبيضاء. في الإصدارات الجديدة من Chrome ، يمكنك إيقاف تشغيل الأصوات من المواقع غير المرغوب فيها دون الاستعانة بأدوات تابعة لجهة خارجية.
3. المواقع الضارة
يمكن أن تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفيروسات أو تسرق البيانات الشخصية. تحتوي المتصفحات الشائعة على حماية مضمنة ضد المواقع الخبيثة والمواقع المصابة ، ولكنها غالباً ما يتم التحايل عليها من قبل هذه المواقع.
الحل هو ان تقوم بتثبيت  Web of Trust. سوف تحذرك هذه الاضافة إذا كان الموقع الذي تزوره امن.
4.التعدين في حاسوبك بدون علمك
فئة منفصلة من المواقع الضارة هي تلك التي تستخدم موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخراج العملات الرقمية . يمكن أن يزيد الحمل على المعالج بشكل كبير ، بحيث يبدأ المتصفح في التهنيج.
الحل هو ان تقوم بتثبيت minerBlock. لن يسمح للمواقع بالتعدين في حاسوبك بدون علمك.
5 تصفح الموقع بشكل اسرع واسهل
لحسن الحظ ، أصبحت المواقع التي تقوم بتقسيم مقالاتها إلى عدة صفحات شيئًا من الماضي. تم استبدالها بالمواقع ذات التمرير اللامحدود. ومع ذلك ، لا تزال هناك حالات تضطر فيها إلى النقر على الأسهم للمرور بين الصفحات.
 سيعمل AutoPagerize على تحويل المواقع التي تقوم بزيارتها إلى صفحات ذات تمرير لا نهاية له وإزالة الحاجة إلى النقر فوق الأزرار الخلفية والأمامية.مما يساعدك على تصفح الموقع بشكل اسرع واسهل.
6 استعادة اي نص قمت بكتابته 
قمت بكتابة تعليق طويل أو قمت بإدخال بياناتك في نموذج التسجيل على بعض المواقع، وقمت بتحديث الصفحة دون قصد (أو تحولت ببساطة إلى علامة تبويب أخرى) ، واختفى النص. هنا امامك حلين هو انه يمكنك كتابته مرة أخرى أو تستعين بالاضافة “Typio Form Recovery” على متصفحك  حتى لا تقوم مرة اخرى باعادة الكتابة .
7 النوافذ المنبثقة مع عروض للاشتراك
تفتح الموقع وتبدأ بقراءة المقال – وفجأة تظهر نافذة منبتقة تدعوك الى ادخال بريدك الاكتروني لاشتراك  في النشرة الإخبارية ، او التسجيل …
الحل هو ان تقوم بتثبيت “BehindTheOverlay” الذي يعمل على إخفاء العناصر الدخيلة على الصفحة التي تتداخل مع المحتوى بنقرة واحدة. انقر على الرمز في لوحة المتصفح ، وستختفي جميع طلبات الاشتراك.
8 القيود الإقليمية
“الموقع غير متوفر في بلدك” ، “الفيديو غير متوفر في منطقتك” … مألوف؟ مزعج للغاية عند أي خدمة ، Spotify أو Pandora ، او حتى بعض المقاطع في يوتيوب تحييك برسائل مماثلة.
الحل هو استخدام  VPN. هناك الكثير منهم .
9 الاعلانات
تسمح الإعلانات غير المزعجة على المواقع لمالكيها بالاستمرار ، وهو شيء ضروري لهذه المواقع  ، ولكن في بعض الاحيان تكون هذه الاعلانات مزعجة جدا ، او تكون غير لائقة . لهذا تم وضع هذه الاضافة Adblock Plus.
Adblock Plus ستقوم بإزالة الإعلانات من متصفحك مرة واحدة وإلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى