كيفية ايجاد معدل نبضات القلب في ساعه آبل ووتش

الراحة والمشي والتنفس والتمرين والاستراحة طوال اليوم

يمكنك أيضًا تفعيل إشعارات معدل نبض القلب، حتى تعرف ما إذا كان هناك تغيير في ارتفاع أو هبوط معدل نبض القلب (BPM) عن المعدّل الذي تحدده، وحتى تتمكن من فحص اضطراب النظم من آن لآخر.

متى تقيس Apple Watch معدل نبض قلبك؟

عند استخدام تطبيق “التمرين”، تقوم Apple Watch بقياس معدل نبض القلب باستمرار أثناء التمرين ولمدة 3 دقائق بعد انتهاء التمرين لتحديد معدل استرداد الحالة بعد التمرين. وإذا لم يظهر لك معدّل نبض القلب، فتحقق من الإعدادات.

هذه المعلومات والبيانات الأخرى التي تجمعها Apple Watch تساعدها على تقدير عدد السعرات الحرارية التي حرقتها. وبالإضافة إلى ذلك، تقيس آبل ووتش معدل نبض قلبك على مدار اليوم عند السكون وبشكل دوري عند المشي (Apple Watch Series 1 أو الإصدارات الأحدث).

ونظرًا لأن آبل ووتش تستخدم قراءات الخلفية هذه بناءً على نشاطك، فسيختلف الوقت بين عمليات القياس هذه. تقوم Apple Watch أيضًا بحساب معدل الراحة اليومي ومتوسط المشي من خلال الربط بين قراءة معدل نبضات القلب في الخلفية وبيانات المسارع عند توفر قراءة كافية في الخلفية .

كيف تقيس Apple Watch معدل نبض قلبك

يستخدم المستشعر الضوئي لمعدل نبض القلب الموجود في Apple Watch ما يعرف بتخطيط التحكم الضوئي. تعتمد هذه التكنولوجيا على حقيقة بسيطة للغاية وهي: أن الدم لونه أحمر لأنه يعكس اللون الأحمر ويمتص اللون الأخضر. وتستخدم Apple Watch أضواء LED الخضراء بالإضافة إلى الثنائيات الضوئية الحساسة للضوء للكشف عن كمية الدم المتدفقة عبر الرسغ في أي لحظة معينة، فعندما ينبض القلب، يتدفق الدم في الرسغ، ويكون امتصاص اللون الأخضر بنسبة أكبر.

بينما يقل بين كل نبضة وأخرى , وتستطيع Apple Watch حساب عدد مرات نبض القلب لكل دقيقة من خلال وميض أضواء LED مئات المرات في كل ثانية، وبالتالي حساب معدل نبض قلبك. يدعم المستشعر الضوئي لمعدل نبض القلب نطاقًا يتراوح بين 30 و210 نبضة لكل دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، صُمم المستشعر الضوئي لمعدل نبض القلب للتعويض عن مستويات الإشارة المنخفضة بزيادة معدل إضاءة مصابيح LED ومعدل أخذ العينات.

ويستطيع المستشعر الضوئي لمعدل نبض القلب أيضًا استخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء. وهذا هو الوضع الذي تستخدمه Apple Watch عندما تقيس معدل نبض قلبك في الخلفية ولإشعارات معدل نبض القلب. تستخدم Apple Watch أضواء LED الخضراء لقياس معدل نبض قلبك أثناء التمارين وجلسات التنفس ولحساب متوسط المشي واختلاف معدل نبضات القلب (HRV).

لاستخدام مستشعر النبضات الكهربائية للقلب في قياس معدّل نبض القلب، افتح تطبيق “معدّل نبض القلب” وضع إصبعك على Digital Crown. ستحصل على قراءة أسرع بدقة أعلى، حيث يتم القياس بمعدّل كل ثانية وليس كل 5 ثوانٍ. سيظهر لك “تخطيط كهربية القلب” في “سياق معدّل نبض القلب” عند النظر إلى البيانات المسجّلة لمعدّل نبض القلب في تطبيق “صحتي”. كما يمكنك استخدام مستشعر الإشارات الكهربية للقلب في الحصول على تخطيط كهربية القلب باستخدام تطبيق ECG.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى