تعاون يجمع بين كل من ADATA & GIGABYTE لتحقيق رقم قياسي جديد

رواد تصنيع الذواكر العشوائية ADATA XPG إستطاعت للتو أن تتجاوز حدود كسر السرعه لذاكرة DDR4 من خلال التعاون مع شركة GIGABYTE الرائده في مجال تصنيع اللوحات الأم ، بالإعتماد على كل من منصتي رقاقة Intel Z490 ورقاقة AMD B550. مزيجٌ بين كلتاهما القوه والسرعه أنجبت أسرع ذاكرة بيانات لشرائح DDR4 بتردد 4800MHz.

تمكن قسم معامل XOCL الخاص بعمليات كسر السرعه لشركة ADATA من كسر حاجز تردد ذاكرة XPG SPECTRIX D50 DDR4 لتصل إلى أقصى ترددها 4800MHz بمساعدة اللوحه الأم GIGABYTE Z490 AORUS XTREME WATERFORCE ، واكد معمل XOCL بأن العمل لا يزال مستمراً لتحقيق نفس الإنجاز على بقية ذواكر DDR4 لديهم مع اللوحه الأم السابقه ، مما جذب إنتباه جمهور عريض من فئة اللاعبين وهواة كسر السرعه والمُستخدميين الحماسيين .

إشتملت الإختبارات على مجموعه مختلفه من الذواكر العشوائية XPG التي تضمنت كل من الأنواع التاليه : SPECTRIX D50, D60G, D80, D41 , GAMMIX D30, D10 بصفتهم ذواكر مُخصصه للفئه الحماسيه من هواة كسر السرعه وإحتوائ الذواكر على أفضل رقاقات التخزين عالية الجوده وكل من التبريد الهوائي والسائل . من ناحية أخرى تم الإعتماد على مجموعه متنوعه من اللوحات الأم بعلامة GIGABYTE مثل كل من :

Z490 AORUS XTREME, AORUS MASTER, AORUS ULTRA, AORUS PRO AX, AORUS ELITE AC, AORUS ELITE, VIOSON G,  AMD B550 AORUS MASTER, AORUS PRO AC, AORUS PRO, VISION D .

على الرغم من الجوده المُطلقه بجميع قطع الذواكر السابقه ودعم واجهة كسر السرعة Intel XMP 2.0 إلا أن الذاكره الوحيده صاحبة أفضل نصيب كانت هى The SPECTRIX D80 بقدرتها على تحقيق أسرع ذاكره تخزين DDR4 حتى الآن بفضل أسلوب التبريد المائي الغير مُتصل ومعدن الألومنيوم الحراري الفعال في أساليب التبريد.

من الوضح إصرار XPG لتحقيق المستحيل منذ أن بدأت في عام 2018 بالإتحاد مع بعض الشركات المختلفه وخاصةً GIGABYTE لتتمكن من إنتاج أجيال جديده من الذواكر العشوائية التي تعمل بإستقرار تام على مختلف منصات الحواسب سواء لفئة المستخدمين الحماسيين أو هواة كسر السرعه ومسابقات الهاردوير العالميه ، ففي مايو 2018 تمكنت من كسر سرعة XPG SPECTRIX D80 RGB DDR4 لتصل إلى تردد 5531MHz بإستخدام تبريد النيتروجين ، وبشهر مايو 2019 وصلت الذاكره المميزة SPECTRIX D60G لتردد 5738MT/s مما يجعلها الأسرع عالمياً دون منافسه.

هل جربتم من قبل شراء أي ذاكرة عشوائية من العلامة التجارية المميزة ADATA XPG؟ وماهو رأيكم بها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى