تحديث واتساب المقبل يصدم المستخدمين

أطلقت صحيفة ” express ” البريطانية خبر صدم نزل مثل القنبلة على مستخدمي واتساب , حيث كشفت تقارير صحفية تؤكد بان الشركة تعتزم قتل أحد اهم مزايا الامان في التطبيق وهي ميزة التشفير التام بين الاطراف END TO END .

وتضيف الصحيفية في تقريرها الذي قامت بنشره عبر موقعها الالكتروني على الويب بان فيسبوك المالكة للتطبيق تسعى لجلب العديد من مزايا تطبيق ماسنجر الى تطبيق  whatsapp , وهه المزايا تتعارض مع التشفير التام بين الاطراف لكن يشير التقرير بان الشركة ستعمل على جلب ميزة جديدة لتامين الرسائل من خلال اقفال المحادثات بمروز جديدة .

جدير بالذكر ان الحكومة الاستراليه كانت قد ضت بعض القوانين التي تجبر شركات التكنولوجيا على إتاحة الوصول إلى الرسائل المشفرة  إلى أجهزة الشرطة والأمن

يحمي التشفير التام في واتساب معلوماتك فلا يمكن لأحد، بما في ذلك واتساب، قراءة محتوى دردشاتك باستثنائك أنت والطرف الآخر الذي تتواصل معه.

تكون رسائلك محمية بواسطة أقفال التشفير، ووحدك أنت والطرف الذي تدردش معه تملكان المفاتيح الخاصة لفتح أقفال هذه الرسائل وقراءتها. وللمزيد من الحماية فإن كل رسالة ترسلها لها قفل فريد ومفتاح فريد. أيضاً لا بد من التوضيح أن رسائلك مشفرة تماماً تلقائياً: فليس هنالك أي إعدادات يجب تشغيلها أو أي دردشات سرية خاصة يجب إجراؤها لحماية رسائلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى