نصائح تكنولوجية

مواقع ويب تتيح لك الحصول على توصيات موثوقة عن المنتجات

عند التسوق عبر الإنترنت قد تواجه الكثير من المراجعات غير الموثوقة أو التي تكون مبالغًا فيها لدفعك لشراء المنتج، خاصة إذا كنت تستخدم محرك البحث جوجل للبحث عن المنتجات التي تريد شراءها بدلًا من الذهاب إلى المواقع التي تعرض المنتجات مباشرة.

ولتحول دون الوقوع ضحية لعملية شراء منتج مزيف أو دون المستوى، يمكنك الاستعانة بمواقع الويب التي سنذكرها لك في المقال، والتي توفر لك توصيات ومراجعات عن المنتجات جديرة بالثقة حتى تتمكن من الحصول على معلومات موثوقة عن المنتج قبل شرائه.

إليك 4 مواقع ويب تتيح لك الحصول على توصيات موثوقة عن المنتجات:

1- موقع Wirecutter:

يعتبر موقع Wirecutter من أشهر مواقع مراجعات المنتجات على الإنترنت، حيث يركز الموقع على كتابة مراجعات مفصلة لفئات مختلفة من المنتجات الاستهلاكية، مع تقديم توصية بعنصر واحد أو اثنين فقط من المنتجات التي رُوجعت سابقا في كل فئة.

 ونظرًا إلى أن معظم أرباح الموقع تأتي من الشراكات مع الشركات ومواقع التجارة الإلكترونية، مثل: أمازون لتوفير مراجعات موثوقة لمنتجاتها، فإن الموقع أقل اعتمادًا على الإعلانات من المدونات والمواقع الإخبارية الأخرى لتغطية نفقاته مما يجعل مراجعته للمنتجات موثوقًا بها بشكل كبير.

2- موقع Review:

في بعض الأحيان؛ قد لا يكون كل منتج تريد شراءه هو هاتف جديد أو حاسوب محمول أو جهاز لوحي، ولكن قد تريد شراء بعض الأجهزة المنزلية أو بعض الأداوت المفيدة، مثل: الثلاجات والغسالات وأجهزة تنقية المياه، وطفايات الحريق أو حقائب للسفر وغيرها من الأدوات التي تعتبر ضرورية لك في المنزل.

ولكن للحصول على أفضلها، ربما يكون موقع review.com هو المكان الأفضل والأكثر موثوقية للعثور على توصيات لهذه المنتجات، حيث يقدم لك الموقع مراجعات جديرة بالثقة لمعظم أدوات المنزل الاستهلاكية بدون تعقيدات، مع تقديم قائمة بسيطة من التوصيات للمنتج الأفضل مع ذكر إيجابيته وسلبياته.

3- موقع GCF:

في حين أن هناك طرقًا لاكتشاف المراجعات المزيفة على أمازون، إلا أن يمكنك الاستعانة بموقع Good, Cheap, and Fast للعثور على منتجات عالية التصنيف ​​تُباع بأسعار مناسبة جدًا، وذلك من خلال تتبع الموقع للعديد من فئات المنتجات الشائعة على أمازون، وتصفية المنتجات المنخفضة التصنيف، وتتبع التغييرات في أسعارها، وبمجرد توفر المنتجات العالية التصنيف بسعر أقل من المنافسين ستضاف إلى القائمة في الموقع.

على عكس مواقع المراجعات الأخرى، لا يقوم الموقع بمراجعة المنتجات، بل يتخلص من أنواع مختلفة من المراجعات المشبوهة أو غير المفيدة، ومن ثم يطابقتها مع الأسعار، حتى تحصل على صفقة رائعة، ويحتوي كل منتج على ملخص سريع لإيجابياته وسلبياته، بناءً على التعليقات المتكررة.

4- موقع YourStack:

يتيح لك موقع YourStack مشاركة المنتجات التي تستخدمها مع الآخرين للحصول على آرائهم أو تعليقاتهم حول هذا المنتج، كما يتيح الموقع ميزة البحث السريع عن المنتجات التي وجدت توصيات عالية، بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين أضافوا هذا المنتج إلى مجموعتهم.

وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا المنتج، أصبح من المحتمل أن يكون أفضل، ويتم تشجيع المستخدمين على إضافة تعليقات حول ما يعجبهم فيه، بحيث يمكنك العثور بسرعة على هذه المراجعات مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى