مراجعات

مراجعة لابتوب الالعاب MSI GF63 Thin 9SC

سلسلة الحواسيب المحمولة GF من MSI هي سلسلة موجهة لذوي الميزانيات المحدودة أو المتوسطة ، حيث تحتوي مكوناتها على مُعالج يتراوح ما بين Core i5-9300H حتى Core i7-9750H مع الحفاظ على حجم الذواكر العشوائية 16 جيجابايت وشاشة بحجم 15.3 انش و دقة العرض 1080P بمعدل تحديث يتراوح ما بين 60 هرتز وحتى 144 هرتز ، مع البطاقة الرسومية الثابتة في جميع الطرازات GTX 1650.

إذا كنت مُتابع لعرب هاردوير ، بالتأكيد أنك مررت بالأمس على مراجعة الحاسب MSI GF65 Thin 9SD من نفس السلسلة ولكن الفئة الأعلي قليلاً، الأمور هنا لا تختلف كثيراً لدينا نفس التكوين تقريباً مع اختلافات طفيفة أبرزها يتمثل في البطاقة الرسومية التي تكون هنا GTX 1650 بدلاً من GTX 1660 IT وبهذا عزيزي القارئ نستنتج أن سعر حاسب MSI GF63 Thin 9SC سيكون أرخص بالطبع.

ولكن ليس معنى أنه أرخص أنه بشكل سيكون أقل في كل شئ آخر، الأمر المُفاجئ أن هذا الحاسب نال على إعجابي أكثر حتى من GF65 Thin 9SD الأكثر قوة، و سنتعرف على أسباب ذلك خلال المُراجعة.

الطراز الذي نُملكة من الحاسب MSI GF63 Thin 9SC يأتي بهذه المواصفات:

  • المعالج : Intel Core i7-9750H
  • الشاشة : 15.3″ FHD (1920 x 1080) IPS
  • بطاقة الرسومات : NVIDIA GeForce GTX 1650 With Max-Q Design, 4GB GDDR5
  • الذاكرة العشوائية : 16GB DDR4
  • وحدات التخزين : M.2 NVMe PCIE 3.0 512GB

تلك المواصفات ستُكلفك 17500 جنيه في السوق المصري وهو بذلك واحد من ارخص الخيارات و”أخفها” ” وأنحفها” من الحواسيب المحمولة الموجهة للألعاب.

الحاسب MSI GF63 Thin 9SC بجميع تكويناته المختلفة، يأتي مع حجم شاشة ثابت هو 15.6 وهو الحجم المُناسب لكثير من المستخدمين ولكنه في الواقع على المستوى الشخصي لا يلائمني عندما نتحدث عن تجربة ألعاب حقيقة هنا، فالشاشة التي تأتي بحجم 17.3 تكون أكثر عمقاً ووضوحاً في عرض الألعاب وكنت أتمني أن توفر MSI نُسخ من الحاسب بهذا الحجم على الأقل تعطي للمستهلك حرية الاختيار.

لسوء الحظ أيضاً النسخة التي نمتلكها تأتي بشاشة بمُعدل تحديث 60 هرتز فقط، على الرغم من ذلك يتوفر طراز آخر من هذا الحاسب بنفس المواصفات ولكن مع شاشة 120hz وأعتقد أن هذا الخيار سيكون ملائم أكثر، نعم بطاقة GTX 1650 قد تكون مُناسبة أكثر لمعدل الإطارات 60 ولكن في الألعاب التنافسية التي لا تعتمد بشكل كبير على الرسوميات قد تستطيع مع هذا الحاسب كسر حاجز الـ 100 إطار وبالتالي الاستمتاع بالألعاب سيكون أفضل، لذا خيار الشاشة هو هام أيضاً عندما تُقرر الشراء.

الشاشة كما ذكرت تأتي بحجم 15.6 أنش ودقة العرض 1920ْx1080 مع مُعدل تحديث 60hz ، وتأتي بلوحة “بانل” من نوع LCD IPS حيث توفر الشاشة زوايا رؤية أفضل واستنساخًا للون أفضل من الشاشات التي تأتي بلوحات TN و VA الأقل تكلفة وكفاءة، ولكي أكون صادقاً أصبحت مُعظم الحواسيب المحمولة الموجهة للألعاب ان لم تكن كلها تأتي بهذا النوع.

وتعد شاشات IPS أكثر أهمية أن تتواجد على الحاسب المحمول مقارنة بشاشة الحاسب المكتبي بالأخص فئة اللاعبين وذلك بسبب كثرة الحركة بالحاسب المحمول فمن المرجح أن تشاهده من جميع أنواع الزوايا وبالتالي أنت تريد أن ترى الصورة واضحة من كل الزوايا ، أما اللاعبين على الحاسب الشخصي فأنواع VA , TN تكون أكثر شيوعاً وأقل تكلفة أيضاً.

تُملك شاشة هذا الحاسب المحمول نسبة 82٪ من الشاشة إلى الجسم مع حواف 4.9 مم فقط ، وهذا يعني أن لديك شاشة مقاس 15.6 بوصة في إطار 14 بوصة.

سطوع الشاشة ليس الأفضل لكي أكون صادقاً ، فهي تأتي بمتوسط سطوع 259 cd/m² وهو نسبة أقل من المناسبة ، حيث من المُفضل دائماً أن لا تقل هذه النسبة عن 350، يظل السطوع مقبول ولكن في البيئات الخارجية الأكثر سطوعاً قد تُعاني قليلاً في الرؤية مع هذا الحاسب.

يأتي الحاسب بوزن 1.86 كيلو جرام وهو نفس الوزن الذي تتميز به سلسلة GF ونفس وزن الحاسب المحمول MSI GF65 Thin 9SD الذي قمنا بمُراجعتة من قبل وهو وزن أكثر من مُناسب لحمل الجهاز معك في أي مكان دون مشقة أو تعب، وهو بذلك أيضاً يُعد من أخف حاسب للألعاب من هذه الفئة السعرية قمت بتجربته على الإطلاق.

يحمل الحاسب المحمول MSI GF63 Thin 9SC أيضاً سماكة 21.7 مما يُعد من أنحف الأجهزة ، لما لا وهو يحتوي على بطاقة رسومية بتصميم MAX-Q الرائع.

تصميم الحاسب ليس أفضل شيء وجدته في حقيقة الأمر التزمت MSI باللون الأحمر والأسود دون تقديم لمسات جذابة على التصميم، مازال هيكل الحاسب يستقبل البصمات بسهولة بالأخص في الظهر ، شعار MSI من الخلف يبدو بشكل جيد لكن لم تضف عليه الشركة التايوانية أي إضاءة مثلاً وسيكون هناك صعوبة في التفرقة بينه وبين نُسخة GF65 من حيث الشكل الا بالتدقيق الشديد ، معظم الهيكل لهذا اللابتوب مصنوع من المعدن ، باستثناء اللوحة السفلية التي هي مزيج من البلاستيك والمعدن.

التكوين الداخلي للحاسب بعد تفكيكة يُظهر بعد الإختلافات أيضاً عن GF65  ، أولاً نجد تواجد ذاكرتين عشوائيتن بسعة 8 جيجا لكل واحدة وبذلك فالحاسب يستفيد من خاصية الـ Dual Channel للذواكر لإعطاء دفعة لا بأس بها في الأداء خصوصاً في الألعاب، كذلك أمر الترقية لوحدات التخزين هو أمر هام خصوصاً أن الحاسب يأتي مع وحدة تخزين بسعة 512 جيجابايت فقط وهي سعة غير مُناسبة في الواقع لأحجام الألعاب والداتا في الوقت الحالي.

وبالتالي تركيب وحدة تخزين إضافية سيكون شئ حتمي بالنسبة لك مع مرور الوقت إذا ما قررت امتلاك هذا الحاسب ، وهو ما يوفره الحاسب حيث يُمكنك تركيب وحدة تخزين إضافية HDD بسهولة.

لوحة المفاتيح في الحاسوب MSI GF63 Thin 9SC هي تماماُ مثل النُسخة الأعلى GF65 لذلك سأقتبس مُعظم كلامي من مُراجعتي السابقة ، أولاً اللوحة لا تأتي بالحجم الكامل ولذلك أنت ستفقد بشكل مخيب للآمال للـ NumPad مع هذا الطراز ، بشكل مؤسف رغم إمتلاك العديد من الحواسيب المحمولة الأخرى في نفس الفئة السعرية لنفس حجم وهيكل التصميم إلا أنها استطاعت تضمين لوحة بالحجم الكامل ضمن هيكلها وهو شئ احبطني على المستوى الشخصي مع تجربتي مع هذا الحاسب ،

بالإضافة إلي ذلك الـ Layout الخاص باللوحة يبدو وكأنه “محدوف لجهة اليمين قليلاً ” وبالتالي ستجد صعوبة في الكتابة إذا كنت مُعتاد على لوحات بحجم أكبر، ستعتاد مع الوقت ولكن في البداية ستخطأ كثيراً ، كما أنها أيضاً لا تأتي بإضاءة RGB وهو أمر محبط قليلاً حيث لا تحتوي سوى على إضاءة باللون الأحمر ، ولكن لحسن الحظ فهي تأتي مع أحرف عربية وسطوع إضاءة الكيبورد جيدة في الظلام لتُسهل عليك إستخدامها.

أما بالنسبة للوحة اللمس أو التتبع Trackpad فهي تبدو فقيرة بشكل مخيب للآمال ، بالرغم من حجمها المناسب إلا أن ملمسها غير مريح ولا تستجيب بالشكل الأمثل وتكون الاختصارات مثل السحب والإسقاط هنا أكثر صعوبة ، بالنسبة لأنها ستكون ثانوية بالنسبة لكثير من المستخدمين ولكن كان من المهم أن تبذل MSI بعض المجهود هنا، ولكن بما أن الحاسب موجه للألعاب فدائماً إستخدام لوحة التتبع لن يكون ذات أهمية وفائدة فالأفضل استخدام فارة خارجية أو ذراع تحكم.

على عكس توزيع المنافذ السيئ في حاسب MSI GF65 Thin 9SD، فالحاسب MSI GF63 Thin 9SC يُملك توزيع أكثر منطقية للمنافذ وهنا نعود لما أكدت عليه في أول المُراجعة ، ليس من الضروري أن يكون هذا الطراز “الأرخص” والأقل” قوة على الورق أن يكون أسوأ في كل شئ ،

الجهة اليمنى نجد منفذين USB3.2 Gen1 من النوع A ومنفذ USB-C بالإضافة إلى منفذين 3.5 ملم للسماعات والمايكروفون ومنفذ ايثرنت RJ45.

أما الجهة اليسرى فهي تحتوي على منفذ USB3.2 Gen1 ثالث على قد سعدت للغاية بوجودة لأنه كان من ضمن الأمور المزعجة في GF65 أن منافذ USB جميعها ترتكز في جهة واحدة وهي اليمنى مما كان يمثل إعاقة أثناء استخدام الطرفيات مع الجهاز، كذلك تحتوى هذه الجهة على منفذ مد الطاقة للحاسب والذي بالمناسبة يأتي مع Adapter بقدرة 180W ينصح بالطبع تشغيلة عند العمل على الجهاز خصوصاً في الألعاب لأن الجهاز يفقد قوته بدون الـ Adapter.

من الخلف نجد أن MSI وضعت منفذ HDMI والذي يستطيع توصيل الحاسب على شاشة بدقة عرض 4K بسرعة 30 هرتز، وهو في الواقع مكان مناسب للغاية لتواجد ذلك المنفذ بدلاً من جانبي الجهاز.

يمتلك الحاسب سماعات ستيريو 2 في 2 W تقدم مستوى صوت جيد ، ولكن بشكل مؤسف للغاية تتواجد السماعات أسفل الحاسب في مكان غير محبب لى على المستوى الشخصي حيث يكون الصوت مكتوم عند وضعه على الاسطح، المكان المُفضل للسماعات من وجهة نظري يكون أعلى لوحة المفاتيح حيث يكون الصوت واضح بشكل أكبر.

الكاميرا نجد أن MSI وضعتها في المكان الطبيعي منتصف الحافة العلوية للشاشة ، وبالتالي لم تنجرف الشركة وراء الاختراعات التي شاهدناها في الآونة الأخيرة في حواسيب الألعاب مثل الحاسب SCAR III G731GV من أسوس والتي كانت الكاميرا به تأتي بشكل مُنفصل External لتركيبها عند الحاجة، أو مثل لينوفو في بعض حواسيب سلسلة Legion والتي تكون الكاميرا الخاص بها في الحافة السفلية للشاشة، في MSI GF65 Thin 9SD الكاميرا هي كاميرا Webcam عادية سوف تقوم بالغرض ولا يوجد بها شيء مميز أو ثوري للحديث عنه حيث تأتي بدقة HD وتوفر صورة بدقة 720p مع سرعة 30 إطار بالثانية.

البطارية في الحاسب تأتي بثلاث خلايا 3-Cell من نوع Li-Polymer وهي بقدرة 51 Wh وكالعادة لا يوجد أي تطور على مستوى البطارية، وهي مشكلة شائعة في جميع الحواسيب المحمولة، سنتعرف على أداء البطارية بشكل مُفصل خلال جزء الإختبارات في الصفحة المقبلة.

الجانب الأهم من المُراجعة هو جزء إختبار الأداء للحاسب ودرجات الحرارة ولكن قبل الدخول في إختبارات الأداء سوف نُذكركم مجدداً بمواصفات الجهاز الذي نُمكلة حيث نُملك هنا في عرب هاردوير نُسخة تأتي بالمعالج المركزي Intel Core i7-9750H بستة أنوية بتردد 2.60 جيجاهرتز وتردد مُعزز يبلغ 4.50 جيجاهرتز مع ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 16 جيجا بايت وبطاقة الرسوميات GeForce GTX 1650 4GB بتصميم MAX-Q ، اليكم كافة المواصفات التقنية للحاسب:

  • المعالج : Intel Core i7-9750H
  • الشاشة : 15.6″ FHD (1920 x 1080) IPS
  • بطاقة الرسوميات : GeForce GTX 1650 4GB MAX-Q
  • الذاكرة العشوائية : 16GB DDR4
  • وحدات التخزين : M.2 NVMe PCIE 3.0 512

سوف ينقسم الاختبار هنا إلى أربعة أقسام ، الأول سنقوم فيه بإختبار أداء المُعالج بإستخدام برنامج Blender Rendering و Cinebench و Corona وسوف نقوم بمُقارنة النتائج مع نتائج المُعالج 8700K و9700K المكتبي الذي قمنا باختبارهم من قبل لنرى فارق الأداء وأيضاً بمُعالج 8750H الذي كان يتواجد في الجيل السابق من الحواسيب المحمولة لنرى التطور الذي حدث على مستوى الأداء ، أما القسم الثاني من الاختبارات سيكون  مع الألعاب بإستخدام أعلى الإعدادات الممُكنة علي دقة العرض 1080P.

ثم نقوم بإختبار سرعة وحدة التخزين M.2 المتواجدة في هذا الجهاز وهي بالمناسبة من شركة كينج ستون وتدعم بروتوكول NVMe وأخيراً القسم الرابع من الإختبارات وهي أننا نقوم بقياس درجات الحرارة للمُعالج وبطاقة الرسوميات لنرى قدرة الحاسب على التبريد.

من النتائج أعلاه نجد أن الحاسب يقوم بأداء ممتاز عندما يتعلق الأمر بأداء المُعالج i7-9750H الذي سبق وأن قمنا بتجربته في العديد من الحواسيب الأخرى بما فيها الحاسب GF65، لذا هذا أكثر مُعالج قمت بتجربته في الحقيقة مع الحواسيب المحمولة المختلفة وهو في كل مرة يثبت أداءه القوي في التعامل مع التطبيقات والبرامج وأيضاً داخل الألعاب.

لحسن الحظ أن نظام التبريد هنا أفضل قليلاً من الحاسب GF65 وفي الواقع بعد تفكيك الجهازين لم أفهم السبب في ذلك، حيث سجلت درجات الحرارة للمعالج 89 درجة وهي درجة عالية لكي أكون صادقاً لكنها على الأقل أقل من درجة نفس المعالج في جهاز GF65 وأرجح أن السبب في ذلك يرجع إلى أن المعالج بالرغم من أنه نفسه في كلا الجهازين ولكن في MSI GF63 Thin 9SC يعمل بطاقة أقل حتى على مستوى الأداء نجد أنه يقل قليلاً في النتائج ، لا ننسى أيضاً أن البطاقة GTX 1650 تعطي مُتنفس للمعالج في حين أن بطاقة GTX 1660TI تطلب عمل أكبر من المعالج.

وبالحديث عن البطاقة الرسومية التي تأتي لتُرافق المُعالج وهي GeForce GTX 1650 4GB MAX-Q وهي بطاقة من الفئة المُتوسطة الدنيا على مستوى الحواسيب المكتبية تُقدم أداء جيد بالنسبة لدقة العرض 1080p ، اذا كنت ستلعب على مُعدل الإطارات 60 ستكون أمورك على ما يرام بالنسبة لألعاب الطرف الأول AAA ولكن اذا كنت تهدف إلي أكثر من ذلك خصوصاً ان هذا الحاسب يتوفر بشاشة 120 هرتز أيضاً فلا أعتقد أن البطاقة تستطيع إعطاءك ما تريد.

على العكس من ذلك في ألعاب الرياضة الإلكترونية eSports استطاع الحاسب التعامل معها بشكل ممتاز ، كما نعلم ان في هذه الألعاب رفع الإعدادات الرسومية لأقصاه لا يكون شئ مثير للاهتمام اللاعبين المحترفين لذلك سيكون من السهل جداً الوصول لمُعدل إطارات 120 إطار بالثانية مع ألعاب مثل R6S وCS:GO و LOL أو Valorant وبالتالي سوف تستفيد من شاشة الحاسب اذا ما قررت إمتلاك النُخسة التي تأتي بمُعدل تحديث 120hz.

وحدة التخزين الموجودة في قلب الحاسب هي من شركة Kingston تأتي بمنفذ M.2 وبروتوكول NVMe بسعة تخزين 512 جيجابايت وهي سعة في الواقع غير كافية لمتطلبات التخزين في الوقت الحالي، لكن لحسن الحظ أن الهيكل الداخلي للحاسب يوفر إمكانية تركيب هارد HDD بحجم 2.5 بوصة.

ولكنه يختلف عن النُسخة الأعلي في أنه لا يأتي سوى بمنفذ M.2 واحد وهو المُسبق التركيب وبالتالي لا يُمكن زيادة السعة التخزينية بوحدة M.2 أخرى.

عن سرعات الوحدة فهي تعتمد على واجهة التوصيل PCIe ولكنها للأسف لا تستفيد من سرعات الواجهة بالشكل الأمثل تماماً مثل GF65، بل هي أقل منه أيضاً حيث حققت الوحدة سرعة قراءة 1581 ميجابايت وسرعة كتابة 818 مع إرتفع درجة الحرارة إلى 68 كأقصى درجة حرارة وصلت إليها الوحدة ، وهي درجة حرارة مُرتفعة قليلاً ولكنها بعيدة عن دائرة الخطر أو تقليل الأداء.

بالنسبة للسرعات فهي ليست سيئة على الإطلاق بالطبع ستوفر لحاسبك السرعة المناسبة لإقلاع النظام وأيضاً تشغيل التطبيقات والألعاب بشكل أسرع وكذلك أمور النسخ والنقل ولكن كنت أتمنى أن تستفيد الوحدة من السرعة الكاملة كما شاهدنا في حواسيب أخرى من نفس الفئة السعرية ، خصوصاً أن الوحدة في MSI GF63 Thin 9SC تأتي بحجم 512 جيجابايت فقط ، في حين أن الحواسيب الأخرى تُقدم سعات أكبر تصل إلى 1 تيرابايت وأيضاً سرعات أعلي تتخطى حاجز الـ 3000 ميجابايت لسرعة القراءة.

صوت السماعات الخاصة بهذا الحاسب للاسف ليس جيد حيث أنها صغيرة جدًا ومستوى الصوت منخفض ومكان السماعات أسفل هيكل الحاسب يجعل الصوت مكتوم عند وضعه على الأسطح، ولعل MSI عوضت ذلك بتواجد منفذي 3.5 ملم على هيكل الحاسب وبالنسبة للاعبين يكون توصيل سماعات الرأس للاستمتاع بالألعاب هو أمر حتمي.

بالنسبة إلى أداء البطارية في هذا الحاسب فهي لا تختلف كثيراً عن الحواسيب المحمولة الأخرى الموجهة للألعاب لذلك لا تعول كثيراً علي أداء البطارية وتأكد دائماً انك ستستخدم موصل الطاقة الخاصة بالحاسب المحمول أينما كنت خصوصاً إذا كنت تريد ان تستخدم الجهاز إستخداماً ثقيلاً بالاخص اُثناء الألعاب لان الأداء يقل للنصف أو أقل من النصف عندما يكون الحاسب غير متصل بوحدة الطاقة وهذا أمر طبيعي.

على الرغم من ذلك تستطيع بطارية هذا الحاسب الصمود حوالي 4 ساعات ونصف مع وضع توفير البطارية ولا نقصد هنا بالطبع في وضع الألعاب حيث يستحسن كما ذكرت مُسبقاً ان يكون الشاحن أو مصدر الطاقة متصل دائما أثناء جلسات اللعب ، إذا قمت بتشغيل الألعاب على الحاسب بالاعتماد على البطارية بجانب انك ستحصل على نصف الأداء تقريباً فلن يكمل الحاسب ساعة على أقصى تقدير.

تطبيق MSI Dragon Center هو برنامج مُلحق مع سلسلة حواسيب MSI يقوم بتلبية تلبية احتياجات اللاعبين الأساسية من خلال واجهة التطبيق سهلة الاستخدام ، التطبيق يتيح لك عرض معلومات مُختلفة عن الحاسب مثل درجة الحرارة للمُعالح والبطاقة الرسومية وكذلك مُعدل الاستهلاك لكل مكونات الجهاز بما فيها المعالج والبطاقة الرسومية و الذواكر العشوائية وكذلك وحدات التخزين ومتابعة أداء البطارية.

من خلال قائمة System Monitoring ستتمكن من معرفة معلومات عامة عن الجهاز مثل المواصفات الخاصة به وحجم الـ SSD والمساحة الفارغة به، وأيضاً سرعة المراوح ومُعدل نقل البيانات لشبكة الواي فاي ، الكل في واجهة واحدة.

يعرض البرنامج أيضاً سرعة المراوح في الجهاز من خلال تبويب System Tuner ، ليس هذا فحسب بل يُمكن المستخدم من التحكم في سرعة المراوح بشكل يدوي تماماً من خلال 3 أعدادت مُسبقة وأعدادين يُمكن ضبطتهم بنفسك حسب استخدامك.

التبويب الثالث هو خاص بالـ Gaming Mode أو وضع الألعاب وهو عند تفعيلة يقوم الجهاز بتركيز الأداء على التطبيق أو اللعبة المختارة ليحقق بذلك أكبر قدر من الإطارات وبالتالي تضمن الحصول على أفضل أداء بتقليل البرامج التي تعمل في الخلفية أثناء اللعب.

لكي أكون صادقاً لا يحتوي التطبيق على الكثير من الخيارات وبالتالي الإستفادة منه بشكل كامل لم تكن ذات قيمة على الرغم من أنه كان مفيد في بعض الأوقات ، نتمنى أن تقوم MSI بالعمل على البرنامج مُستقبلاً لدعم المزيد من خيارات التحكم.

الحصول على لابتوب للألعاب في الوقت الحالي ليس بقرار سهل مع توافر العديد من الطرازات المُختلفة في الأسواق ، نحن هنا لمساعدتك إذا كنت هذا اللاعب الذي يبحث عن الحصول على الأداء الأفضل مُقابل السعر فالحاسب MSI GF63 Thin 9SC هو أرخص حاسب للألعاب في هيكل نحيف يُمكنك الحصول عليه.

يُعيب الحاسب فقط السعة التخزينية والتي يُمكن أن تزيديها لحسن الحظ ولكن بتكلفة إضافية، وكذلك درجات الحرارة المُرتفعة لكل من المُعالج والبطاقة الرسومية ولكن لحسن الحظ أيضاً أنها غير مؤثرة على الأداء.

بجانب ذلك لن تحصل على أفضل أداء صوتي من سماعات الحاسب لكن على العكس ستحصل على شاشة بألوان جيدة بسطوع مقبول وخيارات مختلفة لمعدل التحديث سواء 60 هرتز أو 120 هرتز.

بسعر 17500 جنية مصري وما يُعادل 950 دولار في الأسواق الخارجية يُعد الحاسب MSI GF63 Thin 9SC هو أرخص حاسب للألعاب في هيكل نحيف يُمكنك الحصول عليه.

  • أداء جيد جداً في الألعاب على دقة العرض 1080p.
  • وزن الحاسب خفيف، يُعد من أخف الحواسيب المحمولة وأرخصها.
  • شاشة IPS بألوان جيدة
  • دعم برمجي جيد من خلال تطبيق MSI Dragon Center.
  • توزيع مناسب لمنافذ USB.
  • وجود منفذي 3.5 ملم لكل من سماعة الرأس والميكروفون.
  • تبريد الحاسب ليس الأفضل.
  • لوحة المفاتيح لا تأتي بالحجم الكامل.
  • إجبار المستخدم على حجم الشاشة 15.6 فقط دون خيارات لـ 17.3.
  • طراز المراجعة يأتي بشاشة بمُعدل تحديث 60 هرتز فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى