شروحات

كيف يمكنك زيادة سرعة المتصفح لديك ، مثل متصفح Chrome بخدع بسيطة

سرعة تصفح الانترنت من أهم الأشياء التي يريدها المستخدمين في الوقت الحالي بشكل عام ، حيث أنه بطبيعة الحال وبعد فترة معينة من الاستخدام ستجد أن متصفحك أياً كان نوعه بدأت سرعته تنقص بشكل ملحوظ ، وبالطبع هذه مشكلة مزعجة للكثيرين ، خاصّة اذا كنت تعاني في الأساس من بطء سرعة الانترنت أو حاسوبك من الأساس . وللتغلب على مثل هذه المشكلة هناك بعض التدابير التي يمكنك القيام بها بشكل سهل وبسيط وبدون مساعدة . ومن هذا المنطلق سنتحدث في هذا الموضوع عن بعض الحيل التي يمكنك عملها للتخلص من هذا البطء والحصول على متصفح أسرع .

التأكد من تحديث المتصفح

 


في البداية يجب علي التنويه أنني سأتوجه بالحديث عن متصفح Chrome وذلك لأنه أكثر المتصفحات الموجودة شعبية ، ولكن لا تقلق عزيز فباقي المتصفحات يمكنك عمل نفس الخطوات عليها أيضاً وستكون الخطوات مشابهة بشكل كبير لهذه التي سأذكرها .

في البداية يجب عليك التأكد من أن المتصفح الخاص بك يعمل بأخر نسخة له ، وللتأكد من ذلك يمكنك الذهاب الى قائمة Help التي غالباً ما تكون الأخيرة في قائمة الاعدادات المتاحة أمامك . بعد ذلك قم باختيار about والتي ستوضح لك النسخة التي تعمل عليها من المتصفح ومن ثم يمكنك التحديث في حالة كانت نسختك ليست الأخيرة ..الجدير بالذكر أن المتصفح بطبيعة الحال يقوم بعملية التحديث تلقائياً في الأساس ولكن لا ضير من التأكد .

تنظيف سجل التصفح History

تنظيف سجل التصفح History

الخدعة الثانية  أو الطريقة الثانية هي أن تقوم بمسح الcash أو البيانات المؤقتة الموجودة على متصفحك والذي يقوم بتخزينها بعد زيارتك المواقع المختلفة ، يمكنك ذلك عن طريق الدخول الى settings ومن ثم النزول حتى خيار Privacy and Security الذي ستجده موجود في القائمة التي على اليسار . بعد ذلك اختر Clear Browsing data ، وبعدها قم باختيار الاعدادات التي تريدها للمسح ، مثل نوع البيانات التي تريد مسحها والمدة التي تريد مسحها من الذاكرة والتي أفضل أن تختار all time ليمسح كل شيء .

غلق الامتدادات Extentions

غلق الامتدادات Extentions

بعد ذلك يمكنك الدخول على صفحة more settings والتي من خلالها اختر Extentions ، سيحولك هذا الخيار لصفحة الامتدادات التي أضفتها للمتصفح ، و الامتدادات هي بمثابة أجزاء من برامج تعمل على توفير وظائف إضافية في المتصفح الخاص بك مثل امتداد برنامج الحماية لديك Antivirus والذي يعمل على فحص الصفحات التي تفتحها وخلافه من الامتدادات الأخرى .

يمكنك تعطيل هذه الامتدادات من الشاشة التي ستراها أمامك ، كل ما عليك فعله هو اختيار الامتداد الذي تريد تعطيله ومن ثم الضغط على الزر الأزرق المنزلق ليغلق الامتداد حتى تقوم بفتحة مرة أخرى ، كما يمكنك بالطبع ازالته من الأساس .

أداة Chrome Cleanup Tool

أداة Chrome Cleanup Tool

يمكنك استخدام أداة Chrome Cleanup Tool لتنظيف الحاسوب والمتصفح بدلاً منك من البيانات والتطبيقات الضارة ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب الى خيار Settings ومن ثم النزول من القائمة الموجودة على اليسار واختيار Reset and Cleanup والتي ستوفر لك خيار Clean up Computer الذي عندما تضغط عليه ومن ثم اختيار Find سيقوم بشكل تلقائي بعمل فحص شامل للحاسوب الخاص بك وإزالة البرمجيات الخبيثة والغير مرغوبة المرتبطة بالمتصفح .

تحديث برنامج الحماية لديك
 

تحديث برنامج الحماية لديك

يجب عليك دائماً تحديث برنامج الحماية Antivirus الموجود لديك ، فبعض المشاكل التي قد تواجهها مع المتصفح قد تكون ناتجة عن وجود فيروسات على حاسوبك والتي تقوم بزيادة ثقل وبطء الحاسب ككل في الأساس ، وبالتبعية المتصفح أيضاً .

تفعيل بعض الخواص التي تزيد من سرعة التصفح
 

تفعيل بعض الخواص التي تزيد من سرعة التصفح

هناك بعض الأدوات والامتدادات التي تساعد على زيادة سرعة التصفح عن طريق التقليل من الأحمال أو توزيع الأحمال بشكل أفضل على الصفحات التي تقوم بفتحها مع بعض في نفس الوقت مثل The Great Suspender ، فإن كنت من الأشخاص الذين يقومون بفتح العديد من النوافذ الجانبية أو Tabs في نفس الوقت لربما تريد أداة مثل تلك للحفاظ على سرعة التصفح في النوافذ التي تستخدمها فقط . الأمر الأخر هنا أيضاً هو أن تقوم دائماً بغلق الصفحات التي لا تستخدمها بالفعل أو حتى وضعها في قائمة المفضلة Bookmark وفتحها أو حذفها بعد ذلك .

تفقد سرعة حاسوبك واتصال الانترنت لديك
 

 تفقد سرعة حاسوبك واتصال الانترنت لديك

في الواقع قد تكون كل مشاكلك ناجمة في الأساس عن بطء سرعة الانترنت لديك نتيجة لزيادة عدد المستخدمين أو أن حاسوبك نفسه لا يتمتع بسرعة كافية وفي هذه الحالة قد تحتاج لزيادة حجم الذاكرة لديك أو تقليل حدة استخدامك قليلاً ولا تتوقع أداء الFerrari من سيارة Fiat.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى