شروحات

كيف تستخدم Nvidia GeForce Experience لتسجيل الشاشة أثناء اللعب؟

تقدم Nvidia برنامجها GEFORCE Experience لمستخدمي بطاقاتها الرسومية بهدف إتاحة مجموعة من الأدوات المساعدة لهم أبرزها تحديث تعريفات البطاقة الرسومية وتهيئة الإعدادات الرسومية للألعاب. اليوم سنستعرض معكم أحد الأدوات المختلفة التي يقدمها البرنامج وهي إمكانية تسجيل الشاشة أثناء اللعب, البث المباشر وإعادة اللقطات السابقة.

تواجد GeForce Experience1 تواجد GeForce Experience

إذا كنت تستخدم أحد بطاقات Nvidia الرسومية تأكد أن برنامج Nvidia GeForce Experience مثبت على جهازك. للتأكد من تواجده يمكنك الضغط على علامة إعدادات بطاقة Nvidia من خلال السهم المتواجد في الـ Taskbar بجانب الساعة كما يظهر أماكم في الصورة.

في حال لم يظهر لك البرنامج فانت تحتاج إلى تحميله وتثبيته. توجه إلى الرابط التالي لتحميل التطبيق: GeForce Experience Download

2 قم بفتح البرنامج

تسجيل الدخول3 تسجيل الدخول

عند فتح البرنامج لأول مرة سيطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد. قم بتسجيل الدخول بالطريقة التي تناسبك من أجل استكمال الخطوات.

4

بعد تسجيل الدخول ستظهر لك الشاشة التالية. ستجد ألعابك المثبتة في هذه الصفحة.

5 قم بتشغيل اللعبة

اختر اللعبة التي تريد أن تلعبها إما عبر قائمة ألعابك التي تظهر في برنامج GeForce Experience أو من أي مكان آخر.

تأكد من عمل GeForce في الخلفية6 تأكد من عمل GeForce في الخلفية

عند بداية اللعبة تأكد من ظهور العلامة الخضراء على يمين الشاشة كما هي واضحة أمامكم في الصورة.

فعل In Game Overlay7 فعل In Game Overlay

قم بالضغط على Alt + Z لتظهر لك الشاشة التالية والتي سنستعرض معكم كل أداة بها.

تسجيل اللعب8 تسجيل اللعب

لتسجيل اللعب قم بالضغط على Screen Record لتظهر لك قائمة صغيرة. الخيار الأول بها سيمكنك من بداية تسجيل الشاشة فوراً. الخيار الثاني سيوجهك للإعدادات التي ستتيح لك التحكم بجودة التصوير, الدقة ومعدل الإطارات.

لإيقاف التسجيل يمكنك الضغط على Alt + F9 كما يمكنك الاعتماد على هذا الاختصار في كل مرة إذا اردت التسجيل دون فتح تلك القائمة.

تنويه: عند بداية التسجيل يبدأ تسجيل الصوت من الميكروفون تلقائياً كما تظهر علامة على يمين الشاشة.

إعادة اللقطات السابقة9 إعادة اللقطات السابقة

اختيار Instant Replay يتيح للمستخدمين إعادة اللقطات السابقة أي إذا كنت تلعب مثلاً Fortnite وقد قتلت خصمك يمكنك تسجيل ما قد حدث بالفعل دون الحاجة لتسجيل طول فترة اللعب.

لاستخدام هذه الخاصية يجب أن تفعلها قبل اللعب عبر الضغط على Start لتظهر لك علامة في أسفل يمين الشاشة. لتسجيل ما حدث قم بالضغط على Alt + Shift+ F10.

الضغط على علامة الإعدادات سيمكنك من اختيار الفترة السابقة التي حفظها والتي تمتد بين 15 ثانية و 20 دقيقة. يمكن أيضاً التحكم من هذه القائمة في جودة المقطع الملتقط والدقة.

10 البث المباشر

لبدأ البث المباشر قم بالضغط على Broadcast Live ولكن يتطلب الأمر أن توصل حسابك إما بفيس بوك, يوتيوب أو Twitch كما تمكن قائمة الإعدادات من التحكم في دقة الصورة, معدل الإطارات وجودة البث.

تغيير الاختصارات وإعدادات التصوير العامة

11 تغيير الاختصارات وإعدادات التصوير العامة

لتغيير الاختصارات السابقة التي ذكرناها قم بالتوجه إلى الإعدادات من علامة الترس الموجودة على اليمين ثم اختر Keyboard Shortcuts وقم بتغيير الاختصارات كيفما شئت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى