شروحات

طريقة استخدام التورنت Torrent لتحميل الملفات التي تريدها بسهولة ويسر .

يعد استخدام برامج التورنت Torrent من أسهل طرق تحميل البيانات الموجودة في وقتنا الحالي ، والتي في الواقع وبعد التعرف عليها ستصبح وسيلتك الأساسية والأفضل لتحميل الملفات . ومن هذا المنطلق سنتحدث اليوم عن كيفية تنزيل ملفات التورنت على جهازك الخاص بكل سهولة .

 الخطوة الأولى تنبيهات هامة

تنبيه هام (“في البداية يجدر بالذكر أن عرب هاردوير غير مسئولة عن عمليات تحميل الملفات التي تحتوي على حقوق الملكية الفكرية وتخلى مسئوليتها تماماً من التصرفات المشابهة “)

حسناً قبل أي شيء يفضل استخدام احدى برامج VPN لتشفير عملية اتصالك بشبكة الانترنت و تغيير عنوان بريدك الالكتروني IP مما سيحميك من البرامج الضارة التي قد تخترق جهازك ، يمكنك ذلك عن طرق أياً من البرامج الشهيرة مثل ExpressVPN .

الخطوة الثانية : تثبيت عميل Torrent لتحميل الملفات
الخطوة الثانية : تثبيت عميل Torrent لتحميل الملفاتهكذا تسمى التطبيقات المخصصة لتنزيل ملفات التورنت “العميل” ، ما علينا من التسمية ولكن الأهم هنا أنك تحتاج لمثل هذه التطبيقات ليستطيع نظام التشغيل لديك التعرف على ماهية الملفات التي ستقوم بتحميلها وفتحها لتبدأ عملية التحميل، حيث أنه بدون هذه التطبيقات لن يستطيع نظام التشغيل لديك تشغيل هذه الملفات اطلاقاً . من البرامج الشهيرة لتنزيل وتشغيل ملفات التورنت برنامج Utorrent الشهير .

الخطوة الثالثة البحث عن مواقع تعقّب التورنت

الخطوة الثالثة البحث عن مواقع تعقّب التورنت

كما ذكرت لك في السابق ، عند تحميل التورنت فالأمر يسير على النحول التالي ، عليك في البداية الدخول على أحد المواقع الخاصة بتعقب التورنت وهي مواقع معينة تقوم من خلالها بتنزيل ملفات (تُسمّى حاويات أيضاً) هذه الملفات تقوم بتوجيهك عند فتحها لتستطيع تنزيل الملف الذي تريده من الشخص أو الأشخاص المالكين لهذا الملف .

وذلك لأن ملف التورنت الذي تقوم بتنزيله لنقل لفيلم مثلاً لا يمثل الفيلم نفسه ولكنه ملف صغير (لا يصل حجمه لواحد ميجابايت) يحتوى على رابط يقوم بوضعك على شبكة مع الشخص مالك الملف الأصلي لتقوم بعمل نسخة من الملف الذي يملكه عندك على حاسوبك (نعم بالضبط مثل الشبكة التي تقوم بعملها في منزلك بين جهازك وأجهزة أخوتك ولكنها شبكة أكبر بكثير) .

هناك نوعين من المواقع تلك التي تحتاج الى اشتراك وتكون في الأغلب مواقع موثوق فيها ، ومواقع أخرى لا تحتاج الى اشتراكات ويجب التأكد منها في البداية (سنقوم بعمل قائمة بها قريباً) .


الخطوة الرابعة تنزيل الملفات نفسهاعملية تنزيل الملفات هي عملية بسيطة في الحقيقة ولكن عملية الاختيار نفسها تحتاج القليل من البحث ، فعندك تنزيل أي ملف جديد كل ما عليك فعله هو أن تفحص عدد ال seeders و  leechersلملف التورنت الذي تقوم بتنزيله .

كما أشرت سابقاً عملية تنزيل ملفات التورنت هي كشبكة منزلية كبيرة حيث يقوم الأشخاص الذين يملكون الملفات بمشاركتها مع البقية ، وهنا يأتي دور كلاً من قيمتيّ Seeders و Leechers ، القيمة الأولى Seeders تشير الى عدد الأشخاص الذين يملكون الملف الذي تريد تنزيله بشكل كامل ، وكلما زاد عدد الSeeders كما كانت عملية التنزيل أكثر سهولة .

أما Leechers فهو عدد الأشخاص الذين لازالوا يقومون بتنزيل الملفات ، لذلك كلما كان عدد الSeeders أكبر من  Leechers كلما كانت عملية التنزيل أكثر سهولة أو لنقل كانت سرعة التنزيل أكبر . لذلك فأنت نفسك عند انتهائك من تحميل الملف تتحول من Leecher الى Seeder وتساعد غيرك في تنزيل الملف بشكل أسرع (في حال لم تقم بمسحه أو تغيير مكانه) .

الخطوة الخامسة فتح ملف التورنت لتنزيل الملفات التي تريدها

 الخطوة الخامسة فتح ملف التورنت لتنزيل الملفات التي تريدها

الخطوة الأخيرة هي خطوة تنزيل الملف الأصلي الذي تريد تحمله من الأساس وليس ملف التورنت Torrent ، ويأتي ذلك بعد أن تحدد ملف التورنت الذي تريده وتنزيله على حاسوبك ، تقوم بعد ذلك بفتح ملف التورنت ذاك وهو ما سيستعرض المكونات التي ستقوم بتنزيلها ومكان تنزيلها وما الى ذلك . قم بعمل باقي الخيارات هذه وابدأ عملية التنزيل ، ستكون سرعة التنزيل في البداية قليلة وستبدأ في الزيادة شيئاً فشيئاً . الجدير بالذكر أيضاً أنك يمكنك تحميل أكثر من ملف في نفس الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
نحن هنا للإجابة على أسئلتكم وطلباتكم.
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟