شروحات

كيف تترجم أي موقع إلى لغتك المفضلة بصورة فورية ؟

لا تتوافر دائماً المعلومات التي نبحث عنها عبر الإنترنت باللغة المفضلة لدينا أو حتى بإحدى اللغات التي نعرفها فالكثير من الأحيان نعجز عن الوصول لمعلومة ما بسبب أن المصادر المتاحة بلغة ليس لنا بها دراية كافية. نحن في عرب هاردوير على سبيل المثال نواجه هذه الأزمة في  بعض الأوقات حيث تتوافر التسريبات بلغات لا يعرفها جميعنا وهو ما دفعنا للبحث عن حل سهل وسريع لحل تلك المشكلة.

في السطور التالية سنستعرض معكم كيفية ترجمة مواقع الإنترنت المختلفة عبر ثلاثة متصفحات وهم Google Chrome, Firefox و Microsoft Edge الجديد.

متصفح Google Chrome

 

أسهل طريقة لترجمة مواقع الإنترنت هي عبر متصفح كروم. المتصفح الشهير يحتوي على إضافة Google Translate بصورة مدمجة ويقترح عليك ترجمة أي موقع بلغة مختلفة عن لغة النظام أو اللغة التي اخترتها في إعدادات المتصفح.


 

بعد التوجه إلى الموقع المراد ترجمته قم بالضغط على علامة Google Translate المتواجدة في نهاية شريط العناوين.

 

 

بعد الضغط على علامة Google Translate ستظهر لك خيار تغيير لغة الموقع إلى لغة أخرى.

 


 

إذا اردت اختيار المزيد من اللغات قم بالضغط على علامة الثلاثة نقاط ثم اختر Choose Another Language. ستظهر لك قائمة كبيرة من اللغات الأخرى التي تدعمها الأداة.

بالتأكيد ترجمة جوجل ليست أفضل وسيلة لترجمة مواقع الإنترنت ولكنها الأسرع في استخدامها.

 


 


متصفح Microsoft Edge الجديد

 

 

لن يختلف الأمر كثيراً في النسخة الجديدة من Microsoft Edge فبمجرد التوجه إلى أي موقع يعرض محتواه بلغة مختلفة عن لغة النظام سيعرض عليك المتصفح ترجمته ولكن هذه المرة عبر ترجمة Bing.

لترجمة الموقع عبر ترجمة Bing قم بالضغط على Translate التي ستظهر لك في النافذة الصغيرة.

 


 

يمكنك أيضاً إظهار المزيد من اللغات

 

إذا اردت ترجمة جوجل بدلاً من ترجمة Bing يمكنك التوجه إلى متجر إضافات Chrome وتثبيت إضافة Google Translate في متصفح Microsoft Edge.


متصفح Firefox

 

للأسف لا يحتوى متجر إضافات متصفح Firefox على أي إضافات لترجمة Google Translate أو Bing ولكن يوجد مطورين قد أضافوا بعض الأدوات المشابهة يمكنكم الوصول إليها عبر التوجه للرابط التالي: addons.mozilla.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى