شروحات

كيف تتخلص من خاصية تشغيل الفيديو التلقائية في Firefox و Chrome

هناك الكثير من المشاكل التي نواجهها يومياً عند تصفّحنا شبكات الانترنت سواء كنّا نجول في أروقات مواقع التواصل الاجتماعي أو كنّا نتجول في حارات المواقع الإخبارية أو غيرها الكثير من المواقع الأخرى . ولعل من أكثر المشاكل أو لنقل الأمور التي تضايقنا هي مقاطع الفيديو ذاتية التشغيل ، فهناك العديد من المواقع التي توجد بها مقاطع الفيديو الدعائية هنا وهناك ، وبالطبع تستهلك الكثير من باقات الانترنت في حالة لم تنتبه لها ، لتجد نفسك في النهاية تعاني من انتهاء باقة الانترنت في فترة قليلة للغاية . لذا دعونا نتعرف كيف نتخلص من هذه الخاصية المزعجة ، وهي خاصية تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي في متصفحّي Chrome و Firefox الشهيرين .

متصفح Chrome

 

في حالة الجوال
في حالة الجوال

في البداية قم بفتح خانة الاعدادات الخاصة بالمتصفح ومن ثم الدخول الى اعدادات Site Settings الخاصة بالمواقع ، بعد ذلك Media (النسخ الأحدث من المتصفح ستكون تحت خيار Protected Content) ثم Autoplay وأخيراً يمكنك الاختيار بين تفعيل الخاصية أو اغلاقها تماماً أو سؤالك قبل التشغيل .

بالنسبة لمتصفح سطح المكتب
 

بالنسبة لمتصفح سطح المكتب

بالنسبة لنسخة سطح المكتب فمن المؤسف أن ابلغك عزيزي القارئ أن هذه الميزة لم تعد متوفرة من قبل المتصفح نفسه ، على الأقل في النسخ الحديثة من المتصفح . ولكن في حال كنت تمتلك متصفح بنسخة قديمة قليلاً يمكنك الدخول الى المتصفح نفسه وكتابة Chrome://flags/#autoplay-policy في شريط العنوان (نعم ذلك الذي تكتب فيه اسم الموقع) ، بعد ذلك ستجد الخيار موجوداً أمامك أو لنقل قائمة الخيارات اختر منها Document user activation is required .

متصفح FireFox

 

نسخة الجوال
 

نسخة الجوال

قد يكون متصفح فايرفوكس ليس بشهرة متصفح شركة Google ولكنه بكل تأكيد ثاني أكبر متصفح بشكل عام من ناحية المستخدمين ويفضله الكثير منهم (بما فيهم أخوكم في الله) ولذلك سنشرح أيضاً كيف يمكنكم القيام بذلك في المتصفح .

في حالة كنت تعمل على نسخة الجوال من المتصفح فيمكنك الدخول أولا الى الاعدادات Settings ومن ثم الاعدادات  المتقدمة أو Advanced ويلها ستجد هناك خيار media الخاص بملفات الملتيميديا اضغط عليها ، ستجد خيار Allow autoplay الذي عندما ستضغط عليه ستستطيع الاختيار من بين تركه يعمل Allow autoplay أو اغلاقه Block autoplay .

نسخة سطح المكتب
 

 نسخة سطح المكتب

أما في حالة كنت تستخدم نسخة سطح المكتب فقم بالذهاب أيضاً الى الخيارات Settings أو options ومن ثم الدخول الى اعدادات الخصوصية والأمآن privacy & security والتي ستقم بالنزول قليلاً للأسفل فيها حتى تجد خيارات تشغيل الفيديو التلقائي أو Autoplay فم باختيارها ومن ثم ستجد بعض الخيارات اختر منها Block audio and video . يمكنك أيضاً تحديد ذلك لموقع مين عن طريق ادخال عنوان الموقع في نفس الشاشة التي فتحتها  حيث يوجد خيار إضافة مواقع معينة ومن ثم تحديد خيار الغاء الخاصية للمواقع المحددة التي أدخلتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى