طريقة جعل ويندوز 10 يقوم بحذف الملفات المؤقتة تلقائياً

باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأية مهمة مثل تصفح الإنترنت أو حتى مهام المكتب ، يبدأ Windows في إنشاء ملفات مؤقتة ، وهي ضرورية لأداء وظائفها بشكل سليم. تكمن المشكلة الكبرى في أنه ليس دائمًا يتم حذف الملفات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا ، مما يؤدي إلى بطء الكمبيوتر أو  حتى اسهلاك مساحة في القرص
لحسن الحظ ، اكتسب Windows 10 وظيفة تسمى “مستشعر التخزين”  “Storage sensor”. فيما يلي كيفية إنشاء مهمة محددة في Windows 10 باستخدام هذه الميزة لمسح كافة الملفات المؤقتة يوميًا.
كما ذكرنا أعلاه ، لتنفيذ المهمة أدناه سوف تستخدم ميزة Windows نفسها ، والتي لا ينبغي أن تؤثر على تشغيل الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن عكس العملية في أي وقت من خلال نفس القائمة .
تم تنفيذ العملية أدناه للتخلص من الملفات المؤقتة في Windows 10 ، ويجب أن تكون على الأقل في تحديث أبريل ، الذي يحتوي على رقم الإصدار 1803.
اضغط على مفاتيح “Win + I” معًا لفتح شاشة “الإعدادات” في Windows 10. أدخل “System”؛
في القائمة الموجودة في الجزء الأيسر من النافذة ، انقر على “التخزين” ؛
قم بتمكين خيار “Storage sensor” ثم انقر فوق “تغيير طريقة تحرير المساحة تلقائيًا”؛
ضمن “تشغيل مستشعر التخزين” ، اترك الخيار “كل يوم” محددًا. بعد ذلك ، تحقق أيضًا من الخيار “حذف الملفات المؤقتة التي لا تستخدمها تطبيقاتي” ؛
قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 الآن ، على الأقل مرة واحدة في اليوم ، يقوم Windows 10 تلقائياً بمسح كافة الملفات التي تبقى في المجلد “Temp”. تعمل العملية في الخلفية ، لذلك لن ترى الإجراء الذي يحدث في الوقت الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى