أخبار التقنية

رؤساء شركات أمازون وفيسبوك وأبل وجوجل سيشهدون أمام الكونجرس 27 يوليو!

بعد تأكيد حضور الرؤساء التنفيذيون لأكبر وأقوى شركات تقنية في المجال، وهي أمازون وفيسبوك وأبل وجوجل، أمام الكونجرس للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتحقيق الواسع لمكافحة الاحتكار الذي تمارسه هذه الشركات. والآن أعلنت اللجنة الخاصة بالكونجرس في بيان يوم الإثنين إن الجلسة سوف تنعقد في 27 يوليو الجاري.

وقال البيان إن كل من جيف بيزوس من أمازون ومارك زوكربيرج من فيسبوك وسوندار بيشاي من جوجل وتيم كوك من أبل سيشهدون أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للسلطة القضائية كجزء من التحقيق في ممارسات شركات التقنية الكبرى. وسوف يُسمح لهم بالظهور عبر الفيديو على الإنترنت نظرًا للظروف الحالية.

وقال جيرولد نادلر، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، وديفيد سيسلين، رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار، في البيان: “منذ يونيو الماضي، كانت اللجنة الفرعية تحقق في هيمنة عدد محدود من المنصات الرقمية، ومدى كفاءة قوانين مكافحة الاحتكار وتنفيذها. وبالنظر إلى الدور المركزي الذي تلعبه هذه الشركات في حياة الشعب الأمريكي، فمن المهم للغاية أن يتحدث مديري الشركات التنفيذيين. وكما قلنا منذ البداية، فإن شهاداتهم ضرورية لنا لإكمال هذا التحقيق “.

تمثل جلسة الاستماع في نهاية يوليو خطوة مهمة بالنسبة لتحقيق اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للسلطة القضائية بمجلس النواب، والتي تحقق في انتهاكات مختلفة مزعومة على كل من الشركات الأربع الكبرى.

وبالنسبة لجوجل تركز التحقيق على سيطرتها واحتكارها على سوق الإعلانات، وبالنسبة لفيسبوك كان التركيز على عمليات الاستحواذ والشراء للشركات الأخرى، بينما ولدت سياسات أبل في متجر تطبيقاتها App Store العبء الأكبر من تحقيق مكافحة الاحتكار، وبالنسبة لأمازون يتم التحقيق في معاملاتها لبائعي الطرف الثالث على منصتها الأشهر للتجارة الإلكترونية.

سيكون ميعاد الجلسة يوم الإثنين الموافق 27 يوليو الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت الشرقي، الموافق الثلاثاء 28 يوليو الساعة 4 مساءًا بتوقيت جرينيتش، 6 مساءًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن متابعة البث المباشر للجلسة من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق