أخبار التقنية

توم كروز يعمل مع ناسا لتصوير أول فيلم في الفضاء

 

يعمل الممثل (توم كروز) Tom Cruise مع وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) NASA لتصوير أول فيلم في الفضاء الخارجي، وذلك وفقًا لمدير وكالة ناسا (جيم بريدنستين) Jim Bridenstine، وبالرغم من أن تفاصيل المشروع غير واضحة بعد، لكن بريدنشتاين يقول إن الفيلم سيجري على متن محطة الفضاء الدولية (ISS).

وكتب جيم بريدنستين عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: “ناسا متحمسة للعمل مع توم كروز لتصوير فيلم على متن محطة الفضاء الدولية، ونحن بحاجة لوسائل إعلام شعبية لإلهام جيل جديد من المهندسين والعلماء لجعل خطط ناسا الطموحة حقيقة”.

كما أكد المتحدث باسم وكالة ناسا أن كروز سينطلق إلى الفضاء وسيبقى على متن محطة الفضاء الدولية، لكنه رفض تقديم المزيد من المعلومات قائلًا سنقول المزيد عن المشروع في الوقت المناسب، وأي شيء آخر سيكون سابق لأوانه.

وتعد محطة الفضاء الدولية عبارة عن مشروع مشترك بمليارات الدولارات بين خمس وكالات فضائية مشاركة هي (NASA) الأمريكية و (Roscosmos) الروسية و (JAXA) اليابانية و (ESA) الأوروبية و (CSA) الكندية، وتعيش أطقم رواد الفضاء الدورية على متن المحطة باستمرار منذ عام 2000.

وتم الإبلاغ عن أخبار التعاون المحتمل بين كروز وناسا لأول مرة بواسطة الموقع الإخباري (Deadline)، الذي قال إن كروز كان يعمل مع شركة الفضاء (سبيس إكس) SpaceX لتصوير الفيلم، وذلك بالرغم من أن وكالة ناسا وشركة سبيس إكس لم تؤكدا هذه التكهنات حينها.

وأعلنت شركة سبيس إكس في شهر فبراير أنها ستطلق أربعة مواطنين للدوران حول الأرض في نهاية عام 2021 أو في أوائل عام 2022، ومن المقرر أن يطير الركاب في مركبة الفضاء المطورة حديثًا بواسطة سبيس إكس (Crew Dragon)، التي من المقرر أن تنقل رواد فضاء ناسا إلى محطة الفضاء الدولية في وقت لاحق من هذا الشهر.

يذكر أن الأفلام المصورة من الفضاء تكاد تكون معدومة، بحيث يوجد الفيلم الوثائقي لعام 2002 المسمى (Space Station 3D)، إلى جانب فيلم الخيال العلمي لعام 2012 المسمى (Apogee of Fear)، وهو فيلم جرى تصوير في الفضاء بواسطة رائد الأعمال وسائح الفضاء (ريتشارد غاريوت) Richard Garriott.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى