الصين تحذر من عواقب وخيمة اذا لم يتم الافراج عن مديرة الشركة

تشن الولايات المتحدة الاميكرية حمله شرسة على شركة هواوي التي أصبحت حاليا ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم .

مؤخراً قامت كندا باعتقال السيدة منغ وانزهو Meng Wanzhou، المديرة المالية لشركة وابنة مؤسس شركة هواوي , وتقول السلطات الكندية بان تم اعتقال منغ بسبب اختراقها للعقوبات التجارية على ايران , وتضيف الحكومة لكندية بانه سيتم تسليم منغ الى الولايات المتحدة الاميركية التي بدورها تشير دائما في اصابع الاتهام نحو هواوي بانها تقوم بالتجسس على المستخدمين عبر الهواتف الذكية الخاصه بها , مع الاشاره والاخذ بعين الاعتبار بان الشركات الاميكرية المنافسه قد ثبت في مرات عديده بانها تتبع المستخدمين وتخرق خصوصياتهم وعلى راسها شركتي جوجل وفيسبوك .

بدرها الصين لم تصمت عن هذا الامر حيث قامت بارسال تهديدات مفادها بانه سيكون هناك عقوبات وخيفة في حالة لم يتم الافراج عن Meng Wanzhou .

وذكرت شبكة ان بي سي نيوز أن الصين استدعت اليوم السفير الأمريكي تيري برانستاد الذي التقى بنائب وزير الخارجية لو يوتشنغ. وخلال الاجتماع ، احتج نائب وزير الخارجية بشدة على اعتقال المديره المالية لشركة Huawei .

كما التقى نائب وزير الخارجية بالسفير الكندي جون ماكالوم ,  وأخبرت لي أمس وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية أنه إذا لم تطلق كندا سراح منغ على الفور ، فسوف تواجه “عواقب وخيمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى