شرح طريقة مشاركة موقعك في واتساب وتطبيقات أخرى؟

 

يعتبر منح الهاتف الذكي إذنًا للسماح للآخرين بتتبع موقعك أمرًا مقلقًا بعض الشيء، ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تدعوك لمشاركة الموقع مثل: إتاحة الفرصة لأفراد العائلة لمعرفة مكانك بالضبط، أو ربما تريد مشاركتها أثناء التنقل حتى يعرف أحد أفراد العائلة أو صديقك متى ستصل، أو يتأكد من وصولك إلى وجهتك بأمان.

كيف يمكنك مشاركة الموقع في التطبيقات الشائعة في أندرويد وآيفون؟

نجد أن هناك عددًا غير قليل من التطبيقات التي تسمح بمشاركة الموقع، كما أن نظامي التشغيل أندرويد و iOS يضمان ميزة مدمجة لمشاركة الموقع، يتعين تفعيلها لكي تعمل هذه الميزات في أي تطبيق، من خلال تفعيل مشاركة الموقع لكل تطبيق فردي في إعدادات الهاتف.

في هاتف آيفون:

في هاتف أندرويد:

كيفية تفعيل مشاركة الموقع في تطبيقات أندرويد وآيفون:

هناك الكثير من التطبيقات التي تسمح لك بمشاركة موقعك بطرق مختلفة، إليك كيفية إعداد مشاركة الموقع في كل منها.

كيفية مشاركة الموقع في الوقت الفعلي في تطبيق واتساب:

الجدير بالذكر أن مشاركة الموقع في واتساب ستُشفر بتقنية (طرف إلى طرف)، كما يمكنك أيضًا إيقاف مشاركة الموقع في أي وقت عن طريق تعطيل أذونات موقع تطبيق واتساب في الهاتف.

كيفية مشاركة الموقع في الوقت الفعلي في تطبيق فيسبوك مسنجر:

كيفية مشاركة موقعك في خرائط جوجل:

إذا كنت لا ترغب في استخدام أي من التطبيقات السابقة لمشاركة موقعك، يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل الذي يأتي مدمجًا في أجهزة أندرويد، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

كيفية مشاركة موقعك في نظام iOS مباشرة:

في هاتف آيفون تعتبر أسهل طريقة لمشاركة موقعك عبر تطبيق الرسائل.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق (Find Me) لإنشاء اتصال دائم مع الآخرين، وربطه مع شخص ما في التطبيق عبر قسم تبويب الأشخاص، وسيتمكن كل منكما من رؤية موقع بعضكما بعضًا وقتما تشاءان.

 

 

Exit mobile version