حذف سجل المشاهدة في خدمات بث الفيديو المختلفة

تستخدم جميع خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت ميزة تُسمى (سجل المشاهدة) للتأكد من أنه يمكنك استكمال ما تشاهده من حيث توقفت، ولتشغيل خوارزميات التوصيات التي تقترح عليك عروضًا وأفلامًا تناسب ذوقك اعتمادًا على ما شاهدته سابقًا.

ومع ذلك يمكن أن تكون هذه الاقتراحات في بعض الأحيان مزعجة، ولكن يمكنك حذف سجل المشاهدة وإيقاف ظهور هذه التوصيات بسهولة وفي بضع خطوات فقط.

كيفية حذف سجل المشاهدة في خدمات بث الفيديو المختلفة:

كيفية حذف سجل المشاهدة في نتفليكس:

إذا كنت لا تريد أن تستخدم منصة نتفليكس سجل المشاهدة الخاص بك لتقديم توصيات للمشاهدة، فلديك طريقة بسيطة وهي حذف الأفلام والعروض التلفازية الفردية من السجل الخاص بك، كما أن ذلك سيكون مفيدًا إذا كان حسابك مشتركًا، حيث سيمنع المستخدمين الآخرين لحسابك من معرفة ما تشاهده، وهو ما يحافظ على خصوصيتك.

كيفية حذف سجل المشاهدة في أمازون برايم فيديو:

تمامًا مثل نتفليكس، تحتفظ خدمة أمازون برايم فيديو بسجلّ المشاهدة الخاصة بك لتقديم توصيات للمشاهدة، لذلك إذا وجدت أن هناك اقتراحات لبعض الأفلام أو العروض التلفازية تظهر لك باستمرار ولا تناسبك، فيمكنك حذف سجل المشاهدة من خلال الخطوات التالية:

كيفية حذف السجل في يوتيوب:

يمكنك الوصول إلى سجل المشاهدة في يوتيوب من حاسوبك، من خلال الضغط على خيار (History) في الجهة اليمنى من الشاشة، ثم الضغط على خيار (مسح كل سجل المشاهدة) Clear all watch history في الجهة اليسرى من الشاشة.

كما يمكنك ضبط حسابك في يوتيوب لحذف سجل المشاهدة تلقائيًا، حتى لا تكون مضطرًا إلى تذكير نفسك بأداء هذه المهمة بانتظام، من خلال الخطوات التالية:

Exit mobile version